منتدى درة الغواص

مرحبا بك عزيزنا الزائر فى منتدى درة الغواص
نتمنى لك الاستفادة من وجودك فى المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى درة الغواص

مرحبا بك عزيزنا الزائر فى منتدى درة الغواص
نتمنى لك الاستفادة من وجودك فى المنتدى

منتدى درة الغواص

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للكتاب الإسلامي وعلوم اللغة العربية والشرعية


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

2riadh
2riadh
حبيب جديد
حبيب جديد

تاريخ التسجيل : 22/01/2023
عدد المساهمات : 41
العمر : 67
دعاءوَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Uo_ouo10

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Empty وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

مُساهمة من طرف 2riadh الأحد 22 يناير 2023, 12:06 pm

bsmala2
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته
الاية تبين قبض نفس عيسى ميتا ={ إِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا } (سورة آل عمران 55) رافعك اليه اي راجع اليه ومطهرك اي بعدم صلبك وليس فقط عيسى تقبض نفسه على هذه الشاكله = بل المؤمنون كذلك مرجعهم الى الله بقوله{ يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً } (سورة الفجر 27 - 28) وَرَافِعُكَ إِلَيَّ( عيسى)= ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ (المؤمنون) اما الاية { وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا } (سورة النساء 159) هؤلاء هم الحواريون المقصود بهم حيث ان حقيقة من وضع على الصليب سوف تعرفوها من الايات التي يمتلكها عيسى الطين احياء الموتى حيث يكون من الطين هيئة الانسان بمساعدة جبريل حيث من السهوله للملائكه ان تاتي وتتحول بالصورة البشريه بتغيير الاشكال ثم ينفخ فيه فيكون حيا لحالة مؤقته كحال تغير الملائكه المؤقت بالشكل ا فمن هذا الحال كان من السهوله ان يعمل جسد طيني وينفخ فيه والقى جبريل كودات الشكل اي شبه عيسى على هذا الجسد({ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ) ليكون من علق على الصليب ليس عيسى كما هم قالوا بل شبيهه الطيني وهذا الحال لا بد ان يعرفه اتباعه حتى لا يضنوا ان عيسى صلب { وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا } حيث راه الحواريون وعرفوا انه لم يحدث له شىء لا مسامير بيده لا بل اكل معهم وطلب منهم افشاء هذا الامر وانه سوف يكون عليهم شهيدا في تبليغ ما امرهم به بحقيقة الحال وهذه كلها قبل رفعه ميتا اما جسد عيسى فهو موجود بالقرب من موسى وابراهيم اي بالقرب من بيت المقدس ولا صحة من ان الرسول الخاتم راى الانبياء في كل سماء لان لو كان هذا الكلام صحيحا فمعناها ان الانبياء سوف لن يرجعوا في الاخرة لان الله سبحانه سوف يطوي السماء اي ان الانبياء في كل سماء سوف يذهبوا الى غير رجعه ووجود ايه صريحه ان الانفس تبقى في الارض بقوله منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنا نخرجكم تارة اخرى والايه ومن ورائهم برزخ الى يوم يبعثون اي ان البرزخ ارضي وليس سماوي وكيف تعرفوا من خلال اسراء الرسول وليس عروجه اعطاه الله من السبع المثاني الغيب والشهادة فراى الانبياء الاموات موسى وعيسى وابراهيم وهذا دليل اخر على رؤية عيسى مع الانبياء الاموات ان عيسى رفع ميتا وتؤيدها الاية وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل اي عيسى مات وشبع موت وجسده عند بيت المقدس كيف لانه راى من مات
في فلسطين مع عيسى وهم موسى وابراهيم ايضا هنالك
وحقيقة اخرى لوفاة عيسى هل هي موت او نوم هذا الامر يجاوب عليه عيسى بنفسه في كتاب الله
حتى تعرف البشرية وتصحى ان عيسى اشار الى موته وليس نومه
إذ قال الله يا عيسى ----- إني متوفيك = فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي = كلام عيسى لقومه في حياته
و بحقيقة ما حصل له { مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ
أَنِ اعْبُدُوا اللهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ==== بعد موته(فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي) كُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ
وكُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } (سورة المائدة 117) الكلام واضح لا يعلم ما
حصل له ولو كان يرجع لقال انه صحح هذا الحال حين عودته في اخر الزمان ولا يساله الله اصلا
ان صحح هذا الحال والتوفيه ما في رجعه للدنيا اما الموت ففيه
رجوع للدنيا كالعزير وقوم موسى الصاعقه
اذن كفاكم يا امة جهلا ومكابرة من غير علم ومن يدعي عكس ذلك
فهم المجانين فقط ممن يؤيد عودة عيسى انتبهو كيف تعرفوا انهم مجانين
من موافقتهم لليهود والنصارى
بعودة عيسى فهم على قلب واحد ولكن انظروا الى جنونهم كل واحد منهم يتوقع ان
عيسى يكون معه ويقتل الباقين عن بكرة ابيهم فهذا جنون
واضح للعيان ويخالف امر الله سبحانه بالدخول
الى بيت المقدس كما دخله اولو العزم من الرسل(نوح ابراهيم موسى عيسى محمد )
بيت المقدس اول مره وعلى كلمة السواء القاسم المشترك بين الاديان(الا نعبد الا الله) والتي
وصى بها الله سبحانه رسولنا الخاتم { وَلِيَدْخُلُوا(لام الامر) الْمَسْجِدَ(بيت المقدس )
كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ(اولوا العزم من الرسل) وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا(على كلمة السواء }
(سورة الإسراء 7)
باختصار لاعوده لعيسى ولا صحة لمروية المهدي فكلاهما عودتهما من اقوال
البشر الذين يفسرون اياته بغير لغة وعلم بل على اهوائهم كطائفه فكر
سوف ينتهي عندما يعي جيدا ان كل ما اعتقدوه خرافة من صنع البشر بامتياز
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
2riadh
2riadh
حبيب جديد
حبيب جديد

تاريخ التسجيل : 22/01/2023
عدد المساهمات : 41
العمر : 67
دعاءوَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Uo_ouo10

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Empty رد: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

مُساهمة من طرف 2riadh الأحد 22 يناير 2023, 12:10 pm

معلومه مهمه
كلام غير صحيح ان ولادة عيسى نفخ فيها فحملة فولدت بدون فترة حمل بينما ايات الكتاب تبين
ان هنالك حدثت فترات لحملها كحال حمل االمراة الطبيعي وليس من مره واحده
بثانيه ولحظه
ففي قوله تعالى
{ وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ ) }
(سورة الأنبياء 91)
فنفخنا فيها اي في رحم مريم وضع الماء بكودات خلق عيسى كنفس الشريط الوراثي المثبت مسبقا في اللوح المحفوظ ليكون بعدها الجسد صورة النفس فعيسى جاء من سلالة الماء والدليل الحمل كان في بطن مريم اي رحمها ورقم الايه 91 اي هذا الحال يحصل في بداية الشهر الاول من فترة الحمل 9 اشهر فكان رقم الاية 91 يعبر عن هذا الحال اما الايه بقوله تعالى
وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا
وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ
(سورة التحريم 12)
فَنَفَخْنَا فِيهِ اي نفخ الروح في عيسى ورقم الايه12 ولوجمعنا الرقمين 1 و2 المجموع 3ونضيفه في الايه الاولى التي اشرنا اليها في الشهر الاول فيكون نفخ الروح في الشهر الرابع ليكون عيسى بنفس وجسد وروح بتسعة اشهر كامله والتشابه بين عيسى وادم هو عدم وجود المورث الاب والفارق بينهما ان اد م خلقه من سلالة الطين وعيسى خلقه من سلالة الماء والطور الاول الذي كان عليه ادم هو طور الاحسن تقويم قبل اكله من الشجرة والذي سوف تبعث عليه البشريه في الاخرة والطور الذي عليه عيسى طور النشاة الاولى للبشريه بعد اكل ادم من الشجرة
وتحوله الى طور مرتبط بالموت وتقادم عمر الجسد ليرجع تراب
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
2riadh
2riadh
حبيب جديد
حبيب جديد

تاريخ التسجيل : 22/01/2023
عدد المساهمات : 41
العمر : 67
دعاءوَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Uo_ouo10

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Empty رد: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

مُساهمة من طرف 2riadh الأحد 22 يناير 2023, 12:13 pm

معلومه مهمه
في قوله تعالى
وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى
أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا
أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ
سورة الأَعراف
جاء في التفاسير بخصوص تلك الاية ان الله تحدث مع ذرية ادم بحال الانفس
في عالم الذر قبل خلقنا واشهدهم الست بربكم فقلنا بلى
هذا الكلام مغلوط وترفضه ايات الكتاب المبين فيستحيل على
الانسان كنفس ان يشهد او يتعلم من دون وجود الجسد
لان الكم المعرفي من المعلومات للنفس تستمد من خلال
الجسد بالعقل والقلب والادراك والاحاسيس
وايات كتاب الله التي احكمها تبين خطا تصوراتنا بخصوص عالم الذر كانفس
ففي قوله تعالى
اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ
الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ
سورة العلق
في التحديد بخصوص الجسد اي القلم نجده بقوله
اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ
هذا الجزء من الاية القلم ليس معناه الكتابة بالقلم لان القلم لا
نستطيع ان نتعلم منه وانما الجسد بالعقل
والقلب والاحاسيس يجعلك تكتب ما فهمته
وهو السبيل الوحيد لتعلم الانسان مجريات الامور خلال حياته ومن خلال
الجسد بهذا الحال الذي ذكره رب العزة
والتي نجهلها كنفس فمن خلال القلم اي الجسد بقلم العين والسمع وبادراكها عقلا وقلبا
سوف نتعرف بكل الامور الدينيه الثقافيه والعلميه من خلال البحث فيها
والتي سخرها الله لنا لفهم حقيقة ومعنى وجودنا
مع المنهج الذي جاء به ربنا عن طريق رسله
فما جاء في الاية
وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ
وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ
لا نستطيع ان نشهد وتترسخ في نفوسنا تلك الثوابت اذا لم يكن هنالك جسد يتفاعل مع كل مجريات
الاحداث في حياتنا اليوميه الله عرض لنا المستقبل وما يحصل
في الاخرة واشهدنا لذاتنا كانفس من خلال الجسد الست بربكم فقلنا بلى
هذه هي حقيقة تفسير الايه لغويا وفهمها على منهج الله وتدبر اياته بلسان عربي مبين
والحمد لله رب العالمين
2riadh
2riadh
حبيب جديد
حبيب جديد

تاريخ التسجيل : 22/01/2023
عدد المساهمات : 41
العمر : 67
دعاءوَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Uo_ouo10

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Empty رد: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

مُساهمة من طرف 2riadh الأحد 22 يناير 2023, 1:48 pm

{ وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ }
(سورة الزخرف 61)
وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ =القران العظيم
الذي يبين كل تلك الحقائق اعلاه في اخر الزمان عن عيسى
وزيف معتقد رجعته بلغة وعلم
2riadh
2riadh
حبيب جديد
حبيب جديد

تاريخ التسجيل : 22/01/2023
عدد المساهمات : 41
العمر : 67
دعاءوَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Uo_ouo10

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Empty رد: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

مُساهمة من طرف 2riadh الأحد 22 يناير 2023, 7:07 pm

تفسير قوله تعالى
فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا

عيسى لا يتكلم في حضن امه بل كما جاء في القران الكريم
يكلم الناس في المهد اي الفراش
او السرير ولهذا اشارة اليه الى المكان الذي وضعته فيه حتى يتكلم
ولمره واحده فقط مع الناس وليس مع امه كما جاء في تفسير الرواة الذي فيه الاختلاف الكبير
في هذه الايه ان المتكلم عيسى مع امه
ومعنى تحتها و تحتك في هذه الاية وجود ضميرين في المخاطب فيهما هم جبريل وعيسى
مثلما نقول جنات تجري من تحتها الانهار المخاطب تحتها هنا اي الجنة ولكن لما نقول جنات تجري من تحتهم
الانهار هنا المقصود بضمير المخاطب تحتهم هم المؤمنون
وفي اللغة معنى سريا ما يذهب الهم والحزن ورهن الاشارة
وهذا الحال مالوف لدينا عندما يتهم الناس شخصا بالسرقه وليس عنده دليل الا شاهد
واحد شهد الواقعه ويعرف انه برىء وليس مذنب فيطلق الرجل اشارته
بيده تلقاء الشاهد باشارة بيده ويسكت ولا يتكلم ويدع الشاهد ان يسرد الحقيقه
امام الناس لتبرئته هذا معنى رهن الاشاره
اما من قال ان سريا هو النهر فلا ينفع مريم النهر بشىءلتبرئة ساحتها مما
يقال فيها فيكون تفسير معنى الايه قد جعل ربك تحتك سريا فناداها
من تحتها (جبريل) الا تحزني قد جعل ربك تحتك اي (عيسى ) سريا رهن اشارتك وتحت
امرك وما يذهب همك ليتكلم امام قومك ردا على مخافتها بقولها
يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا ﴿ 23 ﴾
فسريا بمعنى ما يذهب همها وحزنها وتكلم وليدها رهن باشارة منها
هذا هو التفسير اللغوي للايه بلسان عربي مبين سنة رسولنا الخاتم عليه افضل الصلاة
والسلام فلما وصلت الى حال لتبرىء نفسها من الذي قيل فيها
من قبل قومها اشارة اليه لتترك الرد لعيسى للاجابة على قومها بعد الاشارة
حيث قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيا فكانت اجابة عيسى لهم
بتبرئتها مما نسب اليها من كلام لا يليق بمكانتها
وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا
هكذا يكون التفسير اللغوي للاية دقيق وكل كلمة فيها تعطي مدلول
على الاحداث التي حصلت في حينها
والحمد لله رب العالمين ​
2riadh
2riadh
حبيب جديد
حبيب جديد

تاريخ التسجيل : 22/01/2023
عدد المساهمات : 41
العمر : 67
دعاءوَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Uo_ouo10

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Empty رد: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

مُساهمة من طرف 2riadh الأحد 22 يناير 2023, 7:11 pm

معلومه بخصوص المهد
في بشارة الملائكه لمريم بخصوص عيسى
بقوله تعالى
وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ
هنا عرفت مريم ان ابنها سوف يكلم الناس في المهد اي الفراش
لكن مريم لا تعلم بالتحديد عن وليدها متى واين يتكلم
وعن طريق جبريل بعدها علمت متى واين سوف يتكلم عيسى
وكما بينته اعلاه في الايه بقوله
فنادها من تحتها الا تحزني قد جعل ربك تحتك سريا
ولهذا لما اشارة اليه جاء تاكيد كلامهم ان عيسى في المهد
بقوله تعالى كيف نكلم من كان في (المهد) صبيا= وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ (فكان الرد من بعدها)
هذه هي الايات التي احكمها الله سبحانه ولا تدع لاحد ان يفسر على هواه
ان فهم القران الكريم لغويا
2riadh
2riadh
حبيب جديد
حبيب جديد

تاريخ التسجيل : 22/01/2023
عدد المساهمات : 41
العمر : 67
دعاءوَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Uo_ouo10

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Empty رد: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

مُساهمة من طرف 2riadh الأحد 22 يناير 2023, 7:16 pm

الفرق بين التوفيه والموت في الكتاب === التوفيه ما في رجعه للدنيا تذهب النفس الى عالم البرزخ (عالم الانفس )بفقدان الروح والجسد فحالها حال النوم في الموته الصغرى وتعتمد النفس على العرض لها اي النظر وليس البصر لفقدان الجسد والزمن صفر يعني اي انسان توفيته اذا هو واعي او نائم تذهب للبرزخ وحال عيسى ايضا عدم رجعه للدنيا لان حاله توفيه وليس موت والرسول الخاتم اعطي السبع المثاني منها الغيب ( وما هو على الغيب بضنين) والبرزخ من الامور الغيبيه وبدخول رسولنا الى عالم البرزخ في اسرائه راى عيسى بين الاموات فرسولنا كما جاء في الكتاب هو البرهان فكان دخوله هذا برهان على ان عيسى توفاه الله ولن يعود وهذا ما اشار اليه كتاب الله لغويا وليس عن طريق الرواة انه لن يعود ------ اما الموت لو ذكر فمعناها في عوده مثل موت العزير اماته ثم بعثه وقوم موسى الذين اخذتهم الصاعقه فماتوا ثم بعثهم وحقيقة الموضوع ان الذي يموت لا يستطيع ان يبلغ ما حصل لانه فقد الجسد والروح وبقى كنفس لاتميز في حال الا وعي العرض فقط مسير لفقدانها الجسد (مخير )والروح ولهذا لما رجع قوم موسى او العزير لم يتذكروا اي شىء مثل النوم في الموته الصغرى وتصحى فجئة فحال الذي يكون فيه الانسان مثل الحلم وتستفيق لان حال النفس عرض كنظر وليس ابصار لفقدانها الابصار بغياب الجسد هذا هو التفسير اللغوي والعلمي لهذا الحال والحمد لله رب العالمين ان فتح علينا من علمه وان كنا من قبل في هذا لمن الغافلين
2riadh
2riadh
حبيب جديد
حبيب جديد

تاريخ التسجيل : 22/01/2023
عدد المساهمات : 41
العمر : 67
دعاءوَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Uo_ouo10

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته Empty رد: وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ---- وفاة عيسى وخرافة رجعته

مُساهمة من طرف 2riadh الأحد 22 يناير 2023, 7:17 pm

يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ
(انتظار الامر الالهي ) ال عمران 43
الانقياد =اقنتي وخضوع =واسجدي واركعي = لحكم الله في =( الامر )إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ
يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
(ال عمران 45)​
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 مايو 2024, 12:02 am